كاميرا كانون 650D .. المواصفات والمزايا

أطلقت كانون كميرتها الاحترافية الجديدة كانون 650D  الرائعة (Canon EOS 650D) وتسمى أيضاً T4i ، طبعاً هذه السلسلة تعتبر الخطوة الأولى التي يعبر من خلالها المصورون المحترفون ويتعرفون على أوضاع التصوير المختلفة والتعامل مع العدسات، وقد اهتمت كانون بهذه السلسلة / الفئة من كاميراتها وأضفت عليها المزيد من المزايا والتحسينات بعد النجاح الكبير الذي حققته في عالم المصورين ، وتأتي كاميرتنا التي نستعرضها في هذا الموضوع بعد سابقتها كاميرا كانون 600D ، وتراهن كانون في كونها توفر منتجات منافسة في السوق وبأسعار مناسبة يمكن أن يستخدمها الهواة ومن يرغب الدخول في عالم التصوير.

 

كاميرا كانون 650D

 

مواصفات كاميرا كانون 650D :

  • 18 ميقا بكسل.
  • نوع الحساس (السنسور) ومقاسه : النوع CMOS ومقاسه APS-C (22.3 x 14.9 mm) .
  • الايزو 100-12800 .
  • المعالج 14-bit DIGIC 5 processor .
  • عدد اللقطات المتتابعة في الثانية : 5 لقطات .
  • تصوير الفيديو بدقة عالية 1920×1080 – 30 فريم ، صوت استيريو مع ميكرفون داخلي أو خارجي.
  • شاشة باللمس تدعم اللمس المتعدد وبدقة 1,040,000 نقطة .
  • نقاط التركيز : 9 نقاط تركيز .
  • مقاس الشاشة : 3 بوصة .
  • أقل سرعة غالق 30 ثانية ، وأعلى سرعة غالق 1/4000 جزء من الثانية .
  • مدى الفلاش المدمج 13 متر، مع إمكانية تركيب فلاش خارجي.
  • نوع البطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن Lithium-Ion LP-E8 rechargeable battery & charger  .
  • وزن الكاميرا : 575 غرام .

 نماذج من تصوير كاميرا كانون Canon OES 650D :

نعرض الآن بعض النماذج من صور تم تصويرها بواسطة الكميرا، وللمزيد حول نماذج تصوير الكميرا يمكن الضغط هنـا ، أو هنـا .

نماذج من تصوير كاميرا كانون 650 دي

نماذج من تصوير كاميرا كانون 650 دي

نموذج من تصوير كاميرا كانون 650 دي

كم قيمة كاميرا كانون 650D ؟

وجدت الكميرا في متجر أمازون وهي متوفرة في ثلاثة خيارات :

الخيار الأول : جسم فقط (بودي) بقيمة 849 دولار أمريكي (أي ما يعادل تقريباً 3,185 ريال سعودي) وهذه قيمة كاميرا كانون 650D بودي فقط أي بدون عدسة..

الخيار الثاني : كميرا كانون مع عدسة 18-135 ملم وهي بقيمة 1,199 دولار أمريكي (أي ما يعادل 4,500 ريال سعودي تقريباً ).

الخيار الثالث: كميرا كانون مع عدسة 18-55 ملم مانعة للاهتزاز بقيمة 949 دولار أمريكي (أي ما يعادل 3,560 ريال سعودي تقريباً).

يمكن زيارة صفحة الكميرا في أمازون من خلال الضغط على الرابط التالي :

هل هذه الكميرا لا تلبي احتياجاتك ؟

إذا كنت ترى بأن هذه الكميرا لا تلبي احتياجاتك وترغب في كميرا أكثر مزايا يمكنك الاطلاع على الموضوعين التاليين :

12 تعليق

  1. تدوينة اكثر من رائعة و محتوى ثرى و مثمر

    [ردّ على هذا التعليق]

  2. الصراحه كانون لاباس بهاامانايكون فهياروعةالروعات D90

    يكفي ان الامصورين والاعلامين يستخدمون النايكون

    وانا عندي والمثل يقول اسأل مجرب ولاتسال طبيب

    [ردّ على هذا التعليق]

  3. مواصفات خياليه من كاميرا جبارة كهذه!!!!!
    اعشق تلك الكاميرا (:

    شكرا على هذه المعلومات…. جزاكم الله كل خير (:

    [ردّ على هذا التعليق]

  4. السلام عليكم… والله أقتنيت 650d وهي الان معي كامره جميله ولكن لاتعتبر أحترافيه مئه بالمئه.. لذلك حاب أقتني 5d mark 3 وباذن الله هذا الاسبوع توصلني….. فهي كامرة جباره وكما تعلمون هي فل فريم.

    [ردّ على هذا التعليق]

    ميثم الخطاط ردّ على أبريل 10th, 2013 10:10 م:

    تستاهل ابو حسين

    [ردّ على هذا التعليق]

    Ali Abd El Fattah ردّ على أبريل 10th, 2013 10:14 م:

    مبارك يا استاذ على ال 5d mark 3 كاميرا رائعة وهى حلم كثير من المصورين ولكن يعيبها سعرها المرتفع جدا .. ثمن سيارة عندنا 🙂
    ولو مش محتاج ال 650d انا ممكن اشتريها منك

    [ردّ على هذا التعليق]

  5. بعد عمري استاذ ميثم الله يبارك فيك يالغالي.

    [ردّ على هذا التعليق]

  6. حبيبي أستاذ علي الله يبارك فيك ويسلمك.. ممنون ياعمري… وبالفعل سعرها غالي والله… صارت ب 4300$ مع لينز 105-24 mm وفيها ضمان سنتين… والحقيقه تستاهل لمواصفاتها الرائعه….
    رب يسلمك ويسعدك يارب.

    [ردّ على هذا التعليق]

أضف رد على الموسوعة المعرفية إلغاء الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*