الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم ؟

عنوان هذه التدوينة هي سؤال طرحته كاستفتاء في المدونة، هل فعلاً الربح من مواقع الإنترنت حقيقة مجربة وفعلية أم أنه مجرد وهم وخداع ؟ طرحت ثلاثة اختيارات ، ولقد جاءت نتيجة الاستطلاع كما في الصورة التالية :

الربح من الإنترنت

في الحقيقة أنني توقعت نتيجة غير هذه، وبنيت توقعي على أن واقع الإنترنت في العالم الإسلامي والعربي خلال الفترة الأخيرة تحسن بشكل كبير وملحوظ، وانتشر بانتشار وسائل الاتصالات والهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية التي باتت مصدراً سريعاً للأخبار والمعلومات وتبادل الآراء، ولكن النتيجة جاءت عكس توقعي، حيث ما يزال كثير من الناس إما لا يعلمون حقيقة الربح من الإنترنت أو أنهم يعتقدون بأنه وهم وخداع كبير.

وهنا أريد أن أشارككم تجربتي البسيطة، الربح من الإنترنت حقيقة لا وهم وخداع، طبعاً هناك سؤال كبير يدون في ذهن كبير من الناس .. كيف يمكنني الربح من الإنترنت؟ لعل إجابة هذا السؤال ستكون موضوع تدوينات قادمة إن شاء الله وسأشارككم بعض تجاربي واختباراتي لكثير من وسائل الربح من الإنترنت وطرقه.

المهم في هذا الاتجاه في نظري أمران، الأمر الأول أن تكون مقتنعاً بأن هناك ( بزنس ) على الإنترنت وشواهده في أرض الواقع كثيرة، فصفقات المواقع بالملايين والمليارات، والأمر الثاني هو بأن الربح من الإنترنت يتطلب عملاً وجهداً ووقتاً وصبراً، لا تظنن بأنه مجرد ( كبسة زر) وتأتي النقود إليك من كل حدب وصوب وأنت مرتاح ، في كل مجال سواء إنترنت أو غيره لا بد من العمل والجهد والصبر واكتساب عادات الأثرياء ،  كذلك وعدم استعجال النتائج.

أتمنى مشاركة قراء التدوينة في إثراء هذا الموضوع من خلال التعليقات ..

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*